منتديات العلوم و الفنون

مرحبا بك زائرنا الكريم ...

سجل في منتدانا للفائدة والمتعة..

لا تخرج دون ان تسجل ...

ولا تنسى تفعيل حسابك بعد التسجيل..


وشكرا ,, ادارة منتديات العلوم و الفنون ,,

منتديات العلوم و الفنون


    جيرو ينقذ أرسنال من مقصلة فولهام بدربي لندن المجنون

    شاطر

    Mido
    Admin

    عدد المساهمات : 33
    نقاط : 98
    تاريخ التسجيل : 25/10/2012

    جيرو ينقذ أرسنال من مقصلة فولهام بدربي لندن المجنون

    مُساهمة  Mido في الأحد نوفمبر 11, 2012 3:02 am

    أنقذ المهاجم أوليفيه جيرو فريقه أرسنال من الخسارة على يد فولهام في دربي لندن الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة ال11 بالدوري الإنجليزي الممتاز (البريميير ليج) مساء اليوم السبت ليتعادل الفريقان 3-3. بينما أضاع ميكيل أرتيتا لاعب وسط أرسنال ركلة جزاء في الدقيقة 94 من عمر اللقاء ليضيع الفوز على فريقه ويذهل كل الحضور في ملعب الإمارات، بعد أن تسبب في ركلة جزاء لفولهام سجلها برباتوف بنجاح.


    وارتفع رصيد أرسنال للنقطة رقم 16 بالتساوي مع فولهام، في المركزين السابع والثامن على الترتيب، ليفقد رفاق أرسين فينجر فرصة الاقتراب من المربع الذهبي.


    تقدم أرسنال أولاً عن طريق جيرو، وضاعف النتيجة بودولكسي، وقلص الفارق برباتوف ثم تعادل اليكس كاسانيكليتش، وتقدم برباتوف مجدداً من ركلة جزاء، قبل أن يعادل النتيجة جيرو مرة أخرى.


    دفع أرسين فينجر بتشكيل 4-2-3-1، حيث أشرك جيرو في مركز رأس الحربة، خلفه الثلاثي ثيو والكوت (يمين)، والاسباني كازورلا، ولوكاس بودلوسكي (يسار)، وجاء في الوسط أرتيتا وكوكولين، وفي الدفاع فيرمالين وكوتشليني وميرتساكر وباكاري سانيا. وفي حراسة المرمى الحارس فيتو مانوني. واتبع مارتين يول نفس أسلوب المدفعجية، معتمداً على مهاجمه المخضرم ديميتار برباتوف في المقدمة.


    جاء التهديد الأول من فولهام الذي شن أول هجمة على مرمى أرسنال، وكاد أن يحرز براين رويز من تسديدة ولكن أقدام الدفاع تدخلت في الوقت المناسب للتحول الكرة للركنية في الدقيقة الخامسة.


    ولكن سرعان ما جاء الرد سريعا من أرسنال الذي خطف هجمة مرتدة أسفرت عن ركنية، استغلها جيرو من خلال تحرك أكثر من رائع ليهرب من الرقابة الدفاعية ويطلق تصويبة صاروخية بالرأس في شباك حارس فولهام مارك شوارزر.


    لم تكد تمر 11 دقيقة، حتى استطاع الاسباني أرتيتا اختراق منطقة الجزاء والتمرير بالعرض إلى القناص لوكاس بودولسكي الذي أودع الكرة بكل مهارة في الشباك معلناً عن ثنائية في أول 22 دقيقة من المباراة.


    اعتمد ارسنال على الاختراق من الجانبين، وخاصة الجبهة اليمنى ولكن دفاع فولهام كان لعرضيات سانيا ووالكوت بالمرصاد. تحرر فولهام واستغل مرتداته جيداً وسبب إرهاقاً شديداً للدفع الجنرز.


    لم يهنأ المدفعجية بالتقدم الثمين، حيث تمكن ديميتار برباتوف مهاجم فولهام تقليص الفارق إثر ركنية في الدقيقة 29، سددها برأسه لتعانق شباك مانوني.


    ازدادت جرأة الفريق الضيف الهجومية في ظل حالة عدم الانضباط الدفاعي التي يعاني منها رفاق أرسين فينجر، وبالفعل نجح برباتوف من إرسال عرضية نموذجية من الجانب الأيمن، حولها اليكس كاسانيكليتش للمرمى، بعد ان اصطدمت بأرض الملعب لتصعب المهمة على حارس المرمى مانوني وتسكن الشباك لتصبح النتيجة 2-2 في الدقيقة 40.


    في الشوط الثاني، اتبع ارسنال سيناريو الضغط والاستحواذ وإجبار فولهام على العودة للوراء، واستغلال تقدمهم في حالة الهجمات المعاكسة، اعتماداً على سرعات والكوت، وانطلاقات بودلوسكي وتحركات جيرو رأس الحربة ودفع بكل من أرون رامسي وتشامبرلين على حساب كوكولين وبودولكسي.


    اشتعلت المباراة حينما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فولهام، بعدما أعاق أرتيتا، رويز لينبري المخضرم برباتوف للركلة ويثبت حارس ارسنال مانوني في المرمى ثم يودعها على يمين المرمى في الدقيقة 67.


    ارتفع إيقاع المباراة بشكل ملحوظ، وتمسك ارسنال بالأمل إلى ان تمكن جيرو "المقاتل" من تسجيل هدف التعادل، بعدما سدد كرة ارتطمت بالقائم لتعود لوالكوت الذي حول عرضية متقنة للغاية لنفس اللاعب الذي أذاب الشباك بروعة الرأسية لتصبح النتيجة 3-3 في الدقيقة 69 أي بمرور دقيقتين فقط.


    أجرى أرسين فينجر تبديلاً أخيراً بنزول أرشافين بدلاً من والكوت في الدقيقة 85.


    حاول الفريقان بشتى الطرق استغلال كل الفرص التي أتيحت إليهما من أجل التسجيل خاصة خلال العشر دقائق الأخيرة من اللقاء. واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أرشافين انبرى لها أرتيتا وتصدى لها شوارزر بجدارة في الدقيقة 94 ليطلق بعدها الحكم مباشرة صافرة النهاية معلناً تعادل الفريقين 3-3 .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 27, 2017 1:47 am