منتديات العلوم و الفنون

مرحبا بك زائرنا الكريم ...

سجل في منتدانا للفائدة والمتعة..

لا تخرج دون ان تسجل ...

ولا تنسى تفعيل حسابك بعد التسجيل..


وشكرا ,, ادارة منتديات العلوم و الفنون ,,

منتديات العلوم و الفنون


    قارة آسيا: الاقتصاد.. الأديان.. الموارد الطبيعية.. الصناعة في آسيا

    شاطر

    wEeNaN

    عدد المساهمات : 18
    نقاط : 54
    تاريخ التسجيل : 10/11/2012

    قارة آسيا: الاقتصاد.. الأديان.. الموارد الطبيعية.. الصناعة في آسيا

    مُساهمة  wEeNaN في الأحد نوفمبر 11, 2012 12:38 am


    آسيا

    آسيا هي أكبر قارة في الأرض و أكثرها سكانا ويقع معظمها في نصفي الكرة الشرقي وهي تغطي 8.7% من مساحة سطح الأرض الكلية .وقد تضاعف سكان يقرب من 4,150 مليون نسمة وتحتضن 60% من سكان العالم آسيا أربع مرات تقريبا خلال القرن 20.

    الموارد الطبيعية

    تعتبر قارة آسيا أكبر قارة في العالم بفارق كبير وهي غنية بالموارد الطبيعية مثل البترول والغابات والماء والأرز والنحاس والفضة.

    الصناعة في آسيا

    عادة ما تكون الصناعة في آسيا أقوى في شرقها وجنوب شرقها خصوصا في الصين وتايوان جنوب كوريا واليابان والهند والفلبين وسنغافورة. وتستمر اليابان وجنوب كوريا في سيادة منطقة التعاونات متعددة الجنسيات ولكن الصين والهند يحرزوا نجاحا كبيرا. وتقيم الكثير من شركات أوروبا و أمريكا الشمالية وكوريا الجنوبية واليابان وعلاقات مع دول آسيا النامية لتستفيد من وفرة أمدادها بالعمالة الرخيصة والبنية التحتية المتطورة المتعلقة بها.

    الأديان

    تغطي التقاليد الفلسفية الآسيوية طائفة واسعة من الأفكار الفلسفية والكتابات. وتشمل الفلسفة الهنديو على الفلسفة الهندوسية والفلسفة البوذية. وتشمل عناصر السمو عن الأشياء المادية في حين أن هناك مدرسة فكرية أخرى من الهند وكارفكا والتي تدعو إلى التمتع بالأشياء الموجودة في العالم. وتوجد المسيحية أيضا في معظم البلدان الآسيوية.

    الاقتصاد

    تمتلك آسيا ثالث أكبر ناتج محلي إجمالي على مستوى القارات بعد أمريكا الشمالية وأوروبا ولكنها الأكبر عند قياسه من جانب تعادل القوى الشرائية كما في 2007 وتمتلك الصين أكبر اقتصاد قومي داخل آسيا من حيث الناتج الإجمالي لديها من الناتج المحلي الإجمالي ويليها اليابان والهند وجنوب كوريا واندونيسيا.

    lol!


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 26, 2017 2:49 pm